انتظر قليلاً .. جاري التحميل

loading icon

..{ قناة بلاك بيري }..

C004552CB


..{ برودكاست بلاك بيري }..

( اضغط على البن كود للاضافة )

PIN:D8172CB0


 

إحباط محاولة تهريب 2 كلغ مواد مخدّرة عبر مركز الغويفات

المصدر: البيان

تمكّن مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي، وبالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة من إحباط محاولة تهريب لمادة مخدرة تزن 2 كيلو غرام، حاول تهريبها إلى الدولة سائق يحمل جنسية إحدى الدول الآسيوية.

تفاصيل

وفي تفاصيل الواقعة، تلقى مركز جمرك الغويفات الحدودي بلاغاً من وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة، بضرورة مراقبة شاحنة يشتبه بوجود مواد مخدرة مهربة ضمنها. ومن خلال المراقبة الدقيقة، تبين أن الشاحنة المشبوهة يرافقها شاحنة أخرى يقودها سائق يحمل جنسية سائق الشاحنة نفسها التي تم الإبلاغ عنها، ما أثار شك المفتشين الجمركين حول وجود علاقة بين السائقين. وبناء عليه، تم تحويل الشاحنتين إلى التفتيش الدقيق، ليتبين وجود 2 كيلو غرام من مادة الكريستال (الشبو) المخدرة مخبئة بطريقة احترافية ضمن الشاحنة.

واستناداً إليه، تم إيقاف سائق الشاحنة، وتحريز المادة المخدرة وتحرير محضر الضبطية وتحويل المتهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

خصائص

وأشاد محمد خادم الهاملي، مدير عام جمارك أبوظبي بالإنابة، بالحس الأمني العالي والخبرة التي يمتاز بها مفتشو الجمارك، ودورهم الحيوي في حماية حدود الدولة من محاولات التهريب التي تمس بأمن الوطن والمواطن. وأضاف: تواصل جمارك أبوظبي الاستثمار في تطوير قدرات كوادرها البشرية.