استطاعت النيران المشتعلة في غابات كاليفورنيا تغيير المنظر العام لـ”ديزني لاند”، ما مكّن السياح من استغلال تلك الفرصة لنشر الصور على منصات التواصل يظهر هذا المعلم السياحي العالم بطابع مخيف يشبه زينة عيد “الهالوين”.

وبحسب ما تظهره الصور المتناقلة، فإن النيران التي باتت تلتهم أجزاءاً كبيرة من الولاية، جعلت مستوى الهواء ينخفض في جميع أنحاء الولاية ما جعل المسؤولين يطالبون بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة.

وبحسب موقع إذاعة “كاي تي أل ايه” الأمريكية، فإن مجمع “ديزني لاند” لم يصدر أي تحذير بوجود حرائق في الداخل، الأمر الذي يعني استمرار استقبال الزائرين حتى هذا التاريخ.

وتظهر الصور المنشورة زوار موقع “ديزني لاند” وقد باتت خلفية المباني باللون البرتقالي والدخان الأسود بشكل مشابه لزينة عيد الـ”هالوين”، الذي يصادف أيضاً نهاية الشهر الحالي.

وفي إطار متصل، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شرطة الولاية أن حصيلة الحرائق الضخمة المستعرة في ثمان من مقاطعات الولاية الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة ارتفعت إلى عشرة قتلى.

وكانت كاليفورنيا أعلنت في وقت سابق الإثنين حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات وأمرت آلاف السكان بإخلاء منازلهم.

وبحسب جهاز الإطفاء في كاليفورنيا فقد التهمت ألسنة النيران منذ مساء الأحد حوالى 30 ألف هكتار من المساحات الخضراء في شمال الولاية.

كذلك فقد التهمت النيران ما لا يقل عن 1500 مسكن ومبنى تجاري، بحسب المصدر نفسه.

وغالباً ما تشهد الغابات في غرب الولايات المتحدة حرائق خلال أشهر الصيف الحارة وتتأجج بفعل الرياح.