انتظر قليلاً .. جاري التحميل

loading icon

10 ملايين ساعة عمل من دون إصابات في الاتحاد للقطارات

اضغط على الرقم للاضافة

971502012477+

 


..( تــابعونــــــــا )..


  


..{ برودكاست بلاك بيري }..

 

( اضغط على البن كود للاضافة )

PIN:D6A3C626

10 ملايين ساعة عمل من دون إصابات في الاتحاد للقطارات
أعلـــنت شركة الاتحاد للقـطارات، المــــطور والمشغل لشبكة القـــطارات الوطنية في الدولة عن إنجاز أكثر من 10 ملايين ساعة عمل فعلية مستمرة غير متقطعة دون تسجيل أية إصابات تجبر العمال على التغيب لاحقاً عن العمل.

ويعد هذا الإنجاز الهام مؤشراً واضحاً على التزام الشركة منذ تأسيسها بأن تكون معايير السلامة والأمان من أهم قيمها الأساسية وفي مقدمة أولوياتها سواءً خلال مرحلة بناء شبكة الســـكك الحديدية، أو بعد انطلاق عمليات التشغيل التجاري للقطارات.

وتتم إدارة مشروع الاتحاد للقطارات من قبل تحالف شركتي بارسونز وأيكوم. وقال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات نؤمن في شركة الاتحاد للقطارات أن بإمكاننا بعون الله تجنب كل الحوادث والاصابات والأمراض المرتبطة بالعمل لأن الوقاية من القيم الأساسية بالنسبة لنا، بل هي طريقة تفكير ومنهج عمل نسير عليه.

لذلك يخضع جميع موظفي شركة الاتحاد للقطارات من الاداريين وحتى العمال في المواقع والمقاولين إلى برامج تدريبية مكثفة في مجال السلامة، ويمنحون الصلاحيات اللازمة التي تساعدهم على الاستغناء عن أية عوامل أو معطيات لا تتوافق ومعايير السلامة، وتخولهم اتخاذ الإجراءات التصحيحية الضرورية لتبقى مواقع العمل سليمة وآمنة على الدوام وقد أدى ذلك إلى اعتماد مجموعة من السلوكيات والمبادئ التي تضمن بأن تبقى السلامة منهجنا اليومي. إن إنجازنا 10 ملايين ساعة عمل فعلية مستمرة غير متقطعة هو بلا شك إنجاز كبير نظراً إلى الظروف الصعبة والبيئة الصحراوية القاسية في المنطقة الغربية التي نعمل فيها.

وأضاف إن هذا الإنجاز يتضمن أيضاً ساعات العمل التي تم إنجازها خلال عمليات التشغيل التجريبي للقطارات في سبتمبر العام الماضي الأمر الذي يعكس معايير السلامة الصارمة التي نطبقها قبل انطلاق العمليات التجارية الفعلية لمشروع قطار الإمارات.

برنامج متكامل

ومن جانبه قال غاي ميهولا، الرئيس التنفيذي لشركة بارسونز في الشرق الأوسط وأفريقيا عمل تحالف بارسونز وأيكوم عن كثب مع شركة الاتحاد للقطارات لتطبيق برنامج متكامل للسلامة يلائم هذا المشروع الاستراتيجي الضخم ويعكس أهميته، ونحن فخورون بتصدر السلامة أولويات العاملين والمشرفين على هذا المشروع، الأمر الذي أدى إلى تحقيق هذا الإنجاز الهام.

يذكر أن شركة الاتحاد للقطارات ومنذ تأسيسها في عام 2009 تلتزم بتطبيق أرقى معايير المحافظة على البيئة والسلامة والأمان وأفضل الممارسات عالمياً في هذا المجال في عمليات بناء شبكة السكك الحديدية وعمليات تشغيل القطارات.

وقد أدى التزام الشركة وتعاون وتضافر جـــهود شركائها ومن بينهم استشاريو إدارة المشروع العاملون معها إلى اعتماد وتطبيق معايير صارمة في مجال الصحة والسلامة والمحافــظة على البيئة في مواقع العمل، بحيث أصــــبحت إلزامية على جميع الشركاء والموظفين وأصحاب الشأن «المصلحة» المتواجدين حول مواقع العمل أو أولئك المــتأثرين بعمليات الشركة.

ممارسات عالمية

يتوجب على الموظفين والمقاولين العاملين مع الشركة الالتزام بمعايير السلامة الصارمة المدرجة في العقود وتطبيق الأطر القانونية التي يفرضها مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة والتي تتوافق مع أفضل الممارسات المطبقة عالمياً.

وتطبق الشركة نظاماً صارماً ودقيقاً للتبليغ عن أية حادثة من شأنها أن تسبب الأذى للعمال.


ملاحظة: لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على بن كود أو حسابات التواصل الاجتماعي ..و شكرا !!


أدخل الاسم و التعليق

و اضغط ارسال التعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر قوله تعالى :

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )