انتظر قليلاً .. جاري التحميل

loading icon

أخطر طريق في العالم وسيلة النقل بالحبال

اضغط على الرقم للاضافة

971502012477+

 


..( تــابعونــــــــا )..


  


..{ برودكاست بلاك بيري }..

 

( اضغط على البن كود للاضافة )

PIN:D6A3C626




هناك قرية صينية تقع وسط الجبال البعيدة في مقاطعة هوبي في الصين تقع في وادي على عمق 450 متر وهذا الطريق الخطر هو وسيلة الوصول الوحيدة إليها. اخطر طريق في العالم تسمى هذه القرية يوشان وتقع على بعد 150 متر من اقرب مدينة وهي محاطة بالكثير من المنحدرات الجبلية ووادي عمقه سحيق – واعتقد من وجهة نظري ان هذا بديع جدا في هدوئه – ولا توجد طرق مواصلات عادية يمكن ان تصل اليها غير هذه الحبال الخطرة.


هذه الحبال مربوط بها قفص حديدي يتحرك عن طريق محرك يعمل بالديزل وقد تم وضع هذا الطريق الخاص لربط القرية بالعالم عام 1997. لكي تستمر هذه الحبال في عمل مع مركبها بشكل جيد يجب أن يتم تزييتها وتشحيمها بشكل جيد مرة أسبوعيًا بحيث يتم وضع زيت التشحيم على طول الحبال وهذه المهمنة تعتبر من أخطر المهن في الصين أو نعتقد أنها في العالم.

يقوم بوظيفة تزييت الحبال الآن زانج ويحكي أنه ورث هذه المهنة من أبوه الذي تخلى عن الوظيفة نتيجة تدهور حالته الصحية ثم تولى المسئولية أخوه الأصغر والذي قرر التخلي عنها مما دفع الأخ زانج الأكبر إلى تولي المهمة.

وما يعكي الأمل لزانج في تخلصه من هذه المهمة أن الدولة تبني الآن طرق للوصول إلى القرية فهي تتوقع أن تصبح القرية أحد أهم المزارات السياحية التي سوف يفضل السياح التمتع بهدوئها ومناظرها الطبيعية.








ملاحظة: لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على بن كود أو حسابات التواصل الاجتماعي ..و شكرا !!


أدخل الاسم و التعليق

و اضغط ارسال التعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر قوله تعالى :

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )