انتظر قليلاً .. جاري التحميل

loading icon

قريبا نظارات «غوغل» تساهم في ضبط المطلوبين

اضغط على الرقم للاضافة

971502012477+

 


..( تــابعونــــــــا )..


  


..{ برودكاست بلاك بيري }..

( اضغط على البن كود للاضافة )

PIN:D6A3C626


كشف العقيد خالد ناصر عبد الرزاق الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، ان شرطة دبي تنوي استخدام نظارات غوغل المتطورة في تحرير المخالفات المرورية، وسرعة ضبط السيارات المطلوبة على الطرقات، مؤكداً ان شرطة دبي تعتبر أول مؤسسة شرطية في العالم تقدم على هذه الخطوة، مشيراً الى انه يمكن تطبيقها في المستقبل على الأشخاص المطلوبين بعد إعادة برمجتها.
وأشار مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي إلى انه يمكن للجمهور دفع المخالفات المرورية وإجراء بعض الخدمات الشرطية عبر أجهزة ذكية موجودة في أكثر من 25 مكاناً، موزعة في ديرة وبر دبي، مؤكداً انه تم تحصيل مليون و300 ألف و65 درهماً، من تلك الأكشاك خلال العام الماضي، وأن هذه الأجهزة توفر الخدمات على مدار الساعة.

تجربة طويلة:
وقال العقيد خالد في تصريحات صحافية إن الإعلان عن استخدام نظارات غوغل لم يأتِ الا بعد إخضاعها للتجربة لمدة شهرين كاملين، حيث تم الاستعانة باثنتين من نظارات جوجل المتطورة والنزول الى الشارع وتجربة آلية عملها وأثبتت فاعلية كبيرة لافتاً الى انه سيتم استخدامها مبدئياً في الشق المروري عبر تحرير المخالفات وضبط السيارات المطلوبة والمسجلة في النظام المروري، منوهاً الى ان النظارة ستقوم بعمل كاميرات المراقبة المثبتة على الدوريات المرورية والمربوطة بالنظام.

طريقة العمل:
وأضاف الرزوقي أن النظارة ستعمل على تصوير السائقين المخالفين من خلال كاميرات مثبتة قابلة للتصوير والعرض من خلال شاشة تنقل إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات كافة التفاصيل التي تحدث في الحوادث والأزمات والكوارث والتي تساعد في نقل صورة حية لما يحدث في الشارع.
مؤكداً انه تم تطوير برنامج عمل النظارة بأيدي تقنيين في شرطة دبي بعد تحميل كافة السيارات المطلوبة والمعمم عليها، وربطها بالنظام الأساسي وبغرفة عمليات شرطة دبي، كما تم تجربة النظارة فعلياً على إحدى اللوحات المطلوبة وبالفعل نجح التطبيق، لافتاً الى انه فور نزول النظارة الى الأسواق سيتم شراء عدد منها متوقعاً ان يكون سعر الواحدة 1500 دولار أو ينخفض عن ذلك. وأفاد العقيد الرزوقي انه سيتم توزيع النظارات على كافة أفراد الشرطة في الدوريات المرورية والدوريات الراجلة بالإضافة الى دوريات الدراجات النارية.

المصدر: البيان


ملاحظة: لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على بن كود أو حسابات التواصل الاجتماعي ..و شكرا !!


أدخل الاسم و التعليق

و اضغط ارسال التعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر قوله تعالى :

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )