انتظر قليلاً .. جاري التحميل

loading icon

نصائح مميزة لمتبعي النظام النباتي

اضغط على الرقم للاضافة

971502012477+

 


..( تــابعونــــــــا )..


  


..{ برودكاست بلاك بيري }..

 

( اضغط على البن كود للاضافة )

PIN:D6A3C626



نصائح لمتبعي النظام النباتي

معظم الأشخاص الذين يبتعدون عن تناول اللحوم لاتباع نظام غذائي نباتي ، يلجأون إلى تناول النشويات بكميات اكبر. هذه الطريقة لا تجدي نفعا لأنها لا تؤمن كمية البروتينات المطلوبة للجسم والتي قد تؤمنها اللحوم. لذلك ،

ومن الضروري تناول النباتات الغنية بالروتينات مثل :المكسرات والبذور والبقول والحبوب وغيرها.كما أنه من الضروري تأمين كمية كافية من الحديد والكالسيوم والأوميغا 3 والفيتامين ب 12 وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة جيدة.


بالنسبة للحديد وفي حال عدم تناول اللحوم على الإطلاق، يمكن تناول صفار البيض أو الحبوب أو السبانخ المطبوخ، لتأمين كمية من الملح المعدني ،الحديد والضروري لتكوين كريات الدم الحمراء ومحاربة الإصابة بفقر الدم.ولتأمين كمية جيدة من الكالسيوم وخاصة للذين لا يتناولون الحليب ومشتقاته،يجب تناول اللوز والصنوبر والسمسم والخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة وغيرها.

وفي حال عدم تناول الأسماك ، يمكن تناول الجوز وبذور الكتان وغيرها للحصول على الأوميغا -3 . أما بالنسبة للفيتامين ب 12 فهو موجود فقط في الأطعمة ذات المصدر الحيواني . لذلك يجب تناول الاقراص المكملة من هذا الفيتامين، كما يمكن تناول حليب الصويا ومشتقاته المدعمة بهذا الفيتامين. الفيتامين ب 12 يساعد ايضاً على تكوين الكريات الحمراء في الدم ويساعد على تخزين الحديد في الجسم.




ملاحظة: لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على بن كود أو حسابات التواصل الاجتماعي ..و شكرا !!


أدخل الاسم و التعليق

و اضغط ارسال التعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر قوله تعالى :

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )