انتظر قليلاً .. جاري التحميل

loading icon

رفض البنوك ايداع مبلغ ” بالعملات المعدنية ” لصاحب متجر صيني

اضغط على الرقم للاضافة

971502012477+

 


..( تــابعونــــــــا )..


  


..{ برودكاست بلاك بيري }..

( اضغط على البن كود للاضافة )

PIN:D6A3C626

رفضت جميع البنوك المحلية في مقاطعة فوجيان الصينية، إيداع مبلغ من المال بالعملات المعدنية لصاحب متجر، بحجة أن الموظفين لا يملكون الوقت لعد هذا المبلغ.

وحاول صاحب المتجر وانغ، مراراً وتكراراً إيداع مبلغ 100 ألف يوان (16 ألف دولار) بالعملات المعدنية، إلا أنه جوبه بالرفض من جميع البنوك المحلية، حسبما أوردت صحيفة غلوبال تايمز الصينية.

وذكر وانغ أنه تمكن من جمع هذا المبلغ على شكل قطع معدنية صغيرة من فئة 0,10 يوان، أي أن مجموع القطع يصل إلى حوالي مليون قطعة من عمله على مدى عام كامل، وسببت هذه القطعة النقدية ازدحاماً شديداً في المتجر المزدحم أصلاً.

وأشار إلى أنه يدير عملاً صغيراً يدفع فيه الزبائن بشكل دائم قطعاً صغيرة من العملات النقدية المعدنية، ولا يمكن أن يطلب من زبائنه التوقف عن الدفع بهذه الطريقة.

عدد موظفين كبير وأكد وانغ أنه اعتاد على إيداع مبالغ كبيرة في البنك على شكل قطع معدنية، إلا أن البنوك الآن توقفت عن قبول ذلك، بحجة أن عدها يتطلب عدداً كبيراً من الموظفين.

وبعد الفشل في إيداع النقود في البنك، يحاول وانغ وعائلته إنفاقها على احتياجاتهم اليومية، وتحمل ابنته بشكل يومي إلى المدرسة 200 قطعة نقدية يصل وزنها إلى 6 كلغ لتدفع أجرة الحافلة، ووجبات الطعام.

ووفقاً لقانون البنوك التجارية في الصين، لا يمكن للبنوك أن ترفض العملات المعدنية، إلا أن متحدث باسم أحد البنوك المحلية أكد في حديث صحفي، أن قبول مبلغ 100 ألف يوان يحتاج إلى عمل مضني من جميع موظفي البنك لعدة أيام لعدها، وهذا مبرر كافي لرفض قبول المبلغ.


ملاحظة: لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على بن كود أو حسابات التواصل الاجتماعي ..و شكرا !!


أدخل الاسم و التعليق

و اضغط ارسال التعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر قوله تعالى :

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )