انتظر قليلاً .. جاري التحميل

loading icon

شباب الإمارات يتنافسون على وظائف وفرتها شرطة دبي

اضغط على الرقم للاضافة

971502012477+

 


..( تــابعونــــــــا )..


  


..{ برودكاست بلاك بيري }..

( اضغط على البن كود للاضافة )

PIN:D6A3C626

تفقد وزير دولة رئيس مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية”، عبدالله بن محمد سعيد غباش، يرافقه القائد العام لشرطة دبي، اللواء خبير خميس مطر المزينة، و مساعد القائد العام لشؤون الإدارة مدير عام الهيئة، محمد سعد الشريف ومحمد مطر المري، يوم التعيين الفوري الذي نظمته في نادي ضباط شرطة دبي اليوم الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية”.

وشهدت الساعات الأولى في يوم التوظيف الفوري الذي بدأ من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء إقبالاً كبيراً، من قبل شباب الوطن الذين سجل حضورهم في الساعة الأولى فقط من صبيحة اليوم 60 متقدماً.


وأشاد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، العميد أحمد رفيع، بالحرص الكبير الذي أبداه المتقدمون للوظيفة، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة دبي بدورها تحرص دائماً على أن تكون عند حسن ظن أبنائنا وإخوانا الذين فتحنا لهم أبوابنا بتوجيهات مباشرة من اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي.

وقال العميد أحمد رفيع، “امتثالاً لتوجهات حكومة دبي وكجزء أصيل من مسؤولياتنا المجتمعية، فإن توظيف وتدريب وتأهيل مواطني الدولة وإعدادهم من أجل الخدمة العسكرية هو ضرورة وحاجة فعلية لدينا وهو في قائمة الأولويات الاستراتيجية لشرطة دبي”، مشيراً إلى أنه تم توفير 200 شاغر لحملة الشهادات الابتدائية والثانوية العامة والدبلوم في شواغر عسكرية من رتبة “، شرطي وشرطي أول وعريف وعريف أول ” في مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، إذ سخّرت شرطة دبي إدارة متكاملة للتعيين تم خلالها تفريغ 20 موظفاً من الإدارة العامة للموارد البشرية، كما تم الاستعانة بعشرة موظفين من الإدارات العامة الأخرى، لنوفر مختبر متكامل للتعيين على أرض الواقع بحيث يتقدم الباحث عن وظيفة لإجراءات ويحصل على النتيجة في غضون ساعتين.

خمس مراحل

ولفت العميد أحمد رفيع، إلى أن المتقدم يمر عبر خمس مراحل أساسية في البداية، إذ يتم التأكد من الأوراق الثبوتية وقياس الطول والوزن ومن ثم تعبئة استمارة طلب التعيين واستخراج شهادة حسن السيرة والسلوك وتسجيل الطلب وبعد ذلك تصله رسالة نصية قصيرة برقم الطلب وإجراء الاختبارات الذكية ومقابلة لجنة التعيين وإجراء الفحص الطبي.

وقال مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، إن مرحلة الاختبارات الذكية تحتاج إلى 35-40 دقيقة وتشمل اختبارات الذكاء وقوة الملاحظة ومعلومات عامة وحول مقابلة لجنة التعيين أوضح أن اللجنة تطرح مجموعة من الأسئلة بناء على نتائج الاختبارات التي قدمها الباحث وأسئلة أخرى تقيس مجموعة من المهارات الأساسية والمطلوبة ضمن معايير العمل في شرطة دبي.

وأثنى العميد رفيع على التعاون المثمر والبناء الذي جمع شرطة دبي وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” وكان هذا اليوم إحدى ثماره التي نأمل أن تعود بالخير والفائدة على شباب الوطن.

خدمة الوطنوأبدى عدد من المتقدمين خالص شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها شرطة دبي و”تنمية” من أجل خدمة أبناء الوطن ومساندتهم في الحصول على الوظيفة المناسبة مشيدين بشكل خاص بإجراءات التعيين الفوري التي وفرتها شرطة دبي بشكل غير مسبوق وهو الأمر الذي اعتاد عليه أبناء الوطن من هذا الجهاز الأمني المتكامل.

اختبارات متوسطة الصعوبة وحول الاختبارات تحدث المتقدم ناصر عبد الله سالم، مؤكداً أن الاختبارات كانت متوسطة الصعوبة وإنها تقيس نسب الذكاء ومهارات التركيز والدقة وقوة الملاحظة ومجموعة من المعارف الرئيسية ومعلومات عامة كما تكشف عن الجوانب في شخصية المتقدم وشاركه الرأي ناجي عبد الله مؤكداً أن فرحة التقدم للوظيفة أضاعت رهبة الاختبارات والخوف وعبر عن تفاؤله بالنتائج وحث نظرائه الشباب على اغتنام الفرصة.


ملاحظة: لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على بن كود أو حسابات التواصل الاجتماعي ..و شكرا !!


أدخل الاسم و التعليق

و اضغط ارسال التعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر قوله تعالى :

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )