قروب الامارات

18 دقيقة فارق توقيت إفطار رمضان بين مناطق الإمارات

قروب الامارات

لتصلك الاخبار على الواتساب ارسل كلمة اشتراك للرقم


24-

أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن عدد ساعات الصيام في شهر رمضان يتفاوت من منطقة لأخرى تبعاً للموقع الجغرافي وفرق الوقت، حيث أن موعد الإفطار والصيام في المناطق الشرقية بدولة الإمارات يختلف عن باقي مناطق الدولة.

وأوضح الجروان أن "الفجيرة وخورفكان تسبقان العاصمة أبوظبي في موعد الصيام والإفطار بواقع 7 دقائق، فيما يكون توقيت الغويفات والسلع بعد العاصمة بنحو 11 دقيقة، وبذلك يكون فارق التوقيت بين الفجيرة والغويقات 18 دقيقة، تتقدم فيها الأولى عن الأخيرة في بداية الصيام فجراً وعند الإفطار مع الغروب.

ولفت الجروان عبر 24 إلى أن "المناطق الشرقية تتقدم عن المناطق الغربية، من حيث دخول موعد الصيام والإفطار خلال رمضان، وتم حديد مواعيد الإفطار بناءً على أسبقية التوقيت حسب الترتيب التالي، الفجيرة وخورفكان، يليهما الذيد والمدام ورأس الخيمة، من ثم الشارقة ودبي وعجمان، مروراً في أبوظبي، ثم الظفرة وليوا، وآخر المناطق التي يدخل عليها وقت الإفطار السلع والغويفات.

وذكر الجروان أن أطول ساعات الصيام ستكون مع نهاية شهر رمضان وتبلغ ما يقارب 14:15 ساعة، وأقصرها ستكون في -بداية الشهر الفضيل بواقع 13:55 ساعة.

يذكر أن هلال شهر رمضان المبارك سيولد يوم الاثنين 12 أبريل الجاري، الساعة 06:31 بتوقيت الإمارات، ويكون وقت غروب الشمس على ارتفاع 4 درجات فوق الأفق ويغرب بعد غروب الشمس بقرابة 20 دقيقة، وعليه فإن رصده ممكن رغم صعوبة الحالة، فيكون الثلاثاء 13 أبريل غرة شهر رمضان المبارك 1442.


قروب الامارات