قروب الامارات

هدى المطروشي : اتصال محمد بن زايد منحني طاقة إيجابية.. هذه قيادتنا دعم وتواضع

قروب الامارات

لتصلك الاخبار على الواتساب ارسل كلمة اشتراك للرقم


البيان الالكتروني

أعربت المواطنة هدى المطروشي صاحبة ورشة لإصلاح وصيانة السيارات في الشارقة عن سعادتها الغامرة باتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي عبّر فيه عما تقوم به من عمل مشرّف، واصفاً إياها بالقدوة للمجتمع.


وقالت: «إن اتصال سموه يعد تاجاً على رأسي، ونتعلم من سموه أن نبادر إلى القيام بواجبنا تجاه قيادتنا ودولتنا»، متمنية لسموه طول العمر، والتشرف بلقائه.

وقالت المطروشي التي تقيم بالشارقة وولجت إلى عالم صيانة وتصليح السيارات، الذي يعتبر حكراً على الرجال، إن مكالمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، أثلجت صدري ومنحتني طاقة إيجابية، وسوف تظل خالدة في الذاكرة ولن أنساها ما ظللت على قيد الحياة، وهو ما يدل على دعم قيادتنا الرشيدة للشباب وتواضعهم وأخلاقهم النبيلة.


وأضافت لـ «البيان»، إن مثل تلك الاتصالات تبين مدى الأبوة الحانية التي تحيطنا بها القيادة الرشيدة، والتي لم تالُ جهداً في تتبع المواطنين والمواطنات حتى تأخذ بأيديهم وتشجعهم وتدعمهم حتى يصلوا إلى ما يطمحون إليه، وإن إعلام سموه لها بزيارتها في محلها يدل على مدى تشجيع قيادتنا الرشيدة لجيل الشباب.

مواقف



ويعتبر اتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واحداً من بين الكثير من المواقف التي تعبّر عن حرص القيادة على التواصل الدائم مع أبناء الوطن، كما يعكس التلاحم الذي يجمع الشعب بقيادته، ويرسخ روح الولاء للهوية الوطنية والقيادة الحكيمة.



وبينت المطروشي أنها تعمل في مجال إصلاح وصيانة المركبات منذ 16 عاماً، وأنها تقدم الخدمات العادية في بداية عملها، ثم افتتحت الورشة في العام 2020، وتعمل فيه مع الموظفين والعاملين لديها إذا ما دعت الحاجة، فتنزل إلى الميدان وتقوم بإصلاح عطب المركبات بنفسها، الأمر الذي أكسبها خبرات عديدة في مجال عالم السيارات وكيفية صيانتها.

ماجستير


وأضافت أنها حاصلة على ماجستير الإدارة والقيادة من كلية الأفق الجامعية في الشارقة، وإن الهواية فقط قادتها إلى عالم السيارات الذي يعتبر حكراً على الرجال، إلا أنها كسرت هذه القاعدة، لتفتح لها ورشة تصليح السيارات لتمارس شغفها فيه، ولتؤكد أن المرأة قادرة على ممارسة أصعب المهن وأعقدها، ما إن تحلت بالتحدي والإرادة والثقة بقدرتها على المضي في تحقيق حلمها.



فكثيراً ما كان يثير فضولها، محرك المركبة ومكوناتها، ومدى ارتباط أجزائها مع بعضها بعضاً، وترددها إلى ورش تصليح السيارات، للوقوف على مشاكل سيارتها، جعلها أكثر قرباً من هذا العالم الذي يتطلب قدراً من القوة والخشونة.

نقطة مهمة



وأضافت أنها وجدت نفسها في صيانة السيارات والتي كانت أول محطة لها للتعرف على عالم السيارات بأنواعها وتفاصيلها المختلفة، ونقطة مهمة لخوض مجال التصليح، فلم يكن الأمر بالنسبة لها سوى حلم ترغب في تحقيقه وإيجاده على أرض الواقع.



فبعد سنوات من البحث وزيادة معرفتها وخبرتها في مجال تصليح السيارات، أدركت أنها أكثر قدرة في اقتحام السوق حتى أوجدت لنفسها موطئ قدم بين الورش الكثيرة المنتشرة، حيث تملك ورشة في المنطقة الصناعية الأولى بالشارقة، كما أنها تحلم بعمل «شبرة مستقلة» لصيانة المركبات.

وقالت، إن هناك تحديات واجهتها ولكنها تجاوزتها بالصبر والعمل، كما أن والدها في بداية الأمر كان رافضاً للفكرة، ولكن سرعان ما اقتنع بها، وأصبح الداعم الأول لها من خلال تشجيعه المتواصل، ودائماً ما يقول لها بأن المهنة ليست للرجال فقط.


تفاعل غير مسبوق

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الاتصال الهاتفي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بالمواطنة هدى المطروشي، حيث شهد تفاعلاً غير مسبوق، وعبّر المغردون عن فخرهم بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات على مواقفهم التي تعبّر عن قيم التواضع ورسوخ المبادئ التي غرسوها في أبنائهم.


قروب الامارات