قروب الامارات

صيانة كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لرمضان

قروب الامارات

لتصلك الاخبار على الواتساب ارسل كلمة اشتراك للرقم


وكالات

بدأت المملكة العربية السعودية اليوم "الأحد" في الصيانة الموسمية لكسوة الكعبة المشرفة، وتستمر أعمال الصيانة لمدة خمسة أيام، استعداداً لشهر رمضان المبارك.

ويقوم بأعمال الصيانة "14" فنيا، يرافقهم مراقب الجودة، والأخصائي الصحي، تابعين لوكالة الرئاسة العامة لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف، ووحدة السلامة والصحة المهنية، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

وذكر مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، فهد بن حضيض الجابر، بأن أعمال الصيانة بدأت بفك القماش وشده من جميع الجوانب، وتركيب قماش أسود سادة تحت الحلقات المذهبة في الشاذروان، وتغيير إطار الحجر الأسود وإطار الركن اليماني المطرزة يدوياً بأسلاك الفضة المطلية بالذهب.

وأكد الجابري أن أعمال تنظيف القماش من الغبار والعوالق ستتم بعد الانتهاء من عمليات الصيانة، وأن أعمال مراقبة الثوب وصيانته مستمرة على مدار الساعة، وحياكة ما يلزم ومعالجة أي طارئ يحدث للثوب مع سرعة التدخل إذا احتاج من خلال كادر فني سعودي، مؤهل تأهيلا عاليا ويمتلك خبرة تصل إلى ثلاثين عاماً.

واوضح الجابري أن جميع الأعمال تتم مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وبحضور أخصائي صحي للطوارئ، للحفاظ على سلامة الجميع والالتزام بلبس الكمامة والتعقيم والتباعد مما يسهل العمل ونجاح المهمة.

وقال الجابري لدينا عدد من الشباب يرافقون الفنيين والمختصين لغرض التدريب، وممارسة العمل الميداني بعد أن حصلوا على دورات مكثفة وعمليات تدريب في المجمع لتأهيلهم للعمل الميداني.


قروب الامارات