قروب الامارات

يستخدم إصبعه المقطوع لفتح هاتفه المحمول

قروب الامارات

لتصلك الاخبار على الواتساب ارسل كلمة اشتراك للرقم


24-

أثبت رجل في إسبانيا أن بإمكانه فتح هاتفه باستخدام طرف إصبعه المقطوع وذلك بعد أسبوعين من تعرضه لحادث أثناء العمل.

وكان كيران هينغز قد خسر إصبع السبابة في حادث صناعي قبل أسبوعين، واحتفظ بإصبعه المقطوع في الكحول الطبي، ويقول إنه تمكن من استخدامه لفتح قفل هاتفه المحمول رغم سحقه برافعة.

وقال هينغز لصحيفة محلية " لقد ابتكرت خطة ماكرة لتسجيل بصمة الإصبع على هاتفي المحمول، حيث استخرجت طرف الإصبع من الكحول الطبي وجففته، وتمكنت من تسجيل الدخول على الهاتف باستخدام إصبعي الميت".

ووفقًا للوكاس فرانسيس، مدير الأجهزة البيومترية في شركة تاليس للطيران، فإن التكنولوجيا القياسية في السوق تمنع الأصابع المزيفة، مثل تلك المصنوعة من المطاط أو الجيلاتين، من فتح الهواتف، لكنه قال للصحيفة إنه يُمكّن للأصابع الحقيقية حية أو ميتة أن تقوم بذلك.

ووصف هيغينز محنة فقدان طرف إصبعه، وأوضح أنه يعيش في ريف إسبانيا وتوجه بنفسه إلى أقرب صيدلية بعد وقوع الحادث، وقام الصيدلي بلف الإصبع المقطوع بورق خاص ونصحه بالتوجه إلى المستشفى، وهي رحلة تمتد لنحو 20 كم، وبمجرد وصوله إلى المستشفى، ضمد الأطباء بقية إصبعه وأعطوه المسكنات والمضادات الحيوية اللازمة.

ومنذ ذلك الحين، احتفظ هيغينز، الذي يقول إن طرف إصبعه المقطوع تضرر بشدة بحيث لا يمكن إعادة توصيله بإصبعه محتفظاً به محفوظاً بالكحول في المنزل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


قروب الامارات