قروب الامارات

اعتماد تطبيق "PayBy" للدفع الإلكتروني بمركبات الأجرة في أبوظبي

قروب الامارات

لتصلك الاخبار على الواتساب ارسل كلمة اشتراك للرقم


24-

أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل أن مركبات الأجرة العاملة في الإمارة ستوفر اعتباراً من غدٍ الأحد، خدمة دفع تعرفة المركبة إلكترونياً من خلال تطبيق "PayBy"، بطريقة سهلة وآمنة ومريحة بدلاً من الدفع نقداً.

وتأتي هذه الخطوة لتسهم في تنويع خيارات الدفع المتوفرة، وتعزز مستوى السلامة في عمليات نقل الركاب عبر أسطول مركبات الأجرة، وترتقي بجودة الخدمات المقدمة لمستخدمي المركبات، وتحد من مخاطر انتقال العدوى في ظل الظروف الراهنة.

كما تدعم هذه المبادرة عملية التحول الرقمي التي ينتهجها مركز النقل المتكامل بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة، لتلبية تطلعات وطموحات المتعاملين وتعزيز رضاهم من خلال استخدام محافظ الدفع الإلكترونية، فيما تواكب أيضاً خطة التحول الرقمي لإمارة أبوظبي الهادفة إلى تحويل أبوظبي إلى مدينة ذكية بمختلف قطاعاتها وخدماتها.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم السبت، تتسم معاملة دفع أجرة المركبة عبر تطبيق "PayBy" بالسلاسة والسهولة، فعند الوصول إلى الوجهة المقصودة، يمكن للراكب أن يطلب من السائق خيار الدفع عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR على شاشة العداد، وتأكيد المعاملة عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة به أو خاصية التعرف على الوجه في هاتفه الذكي، وسوف يتلقى كلٌ من السائق والراكب إشعاراً عند إتمام المعاملة بنجاح.

ويمكن لمستخدمي بطاقات الائتمان إضافة بطاقاتهم إلى حساب "PayBy" الخاص بهم وإجراء المعاملة عند دفع الأجرة، كما يمكن للذين ليس لديهم بطاقات ائتمانية الدفع عبر شحن محافظ الدفع الإلكترونية الخاصة بهم من خلال البطاقات المصرفية عبر الإنترنت، أو نقداً في الأكشاك، والدفع عبر التطبيق.

ومن أجل تشجيع الركاب على استخدام تطبيق "PayBy" لدفع أجرة مركبة الأجرة، سوف توزع "PayBy" أيضاً قسائم دفع محدودة الوقت للمستخدمين على التطبيق، والتي يمكن استخدامها لدفع التعرفة، علاوة على ذلك، ستوفر حوافز لسائقي مركبات الأجرة لدعم نجاح مبادرة الدفع الإلكتروني.


قروب الامارات