قروب الامارات

مواطنون يحذرون من روابط الدفع الالكتروتية الاحتيالية

قروب الامارات

لتصلك الاخبار على الواتساب ارسل كلمة اشتراك للرقم


24-

تناقل عدد من المواطنين عبر قنوات التواصل الاجتماعي رسائل تحذيرية توضح أساليب جرائم الاحتيال عبر استخدام تطبيقات مشابهة لتطبيقات الدفع الإلكتروني والتوصيل وغيرها، داعين إلى أخذ الحيطة والحذر اللازمين والتحقيق من الروابط الإلكترونية التي تصل إلى البريد الإلكتروني قبل الضغط عليها أو كتابة بيانات البطاقات الائتمانية فيها.

ونشر أحد الأشخاص رسالة توعوية بأهمية توخي الحيطة والحذر من تطبيق مشابه لتطبيق خاص بخدمات توصيل الطرود، مشيراً إلى أنه تلقى رسالة خاصة من بريد الكتروني ينتحل "اسم الخدمة"، طالباً منه دفع مبلغ 4 دراهم لغرض توصيل طرد، مبيناً أنه كان ينتظر في ذاك الوقت بطاقة ائتمانية جديدة من أحد البنوك فاعتقد أنهم أرسلوها له عبر خدمة التوصيل لذلك فتح الرابط المرفق بالإيميل".

خصم مبلغ

وأضاف أنه أدخل كافة بيانات البطاقة لإتمام عملية الدفع، لكنه فوجئ بتلقيه رسالة مفادها خصم 6787 درهماً من رصيده، الأمر الذي فاجأه.

وأشارإلى أنه راجع البنك ليستفسر عن بطاقة الصراف الآلي الجديدة التي كان يعتقد أنها ستصل عبر خدمة التوصيل ليفاجئ بعدم تعامل البنك مع هذه الخدمة، واكتشف أن شخصاً محتالاً وراء هذه الرسائل الاحتيالي التي وصلت لبريده الإلكتروني.

فاتورة احتيالية

وفي رسالة أخرى، قال أحد مستخدمي مواقع التواصل إنه تلقى رسالة على بريده الإلكتروني تنتحل شخصية شركة كهرباء ومياه، فاعتقد أنها صفحة خاصة بدفع فاتورته الشخصية، لكن بعد التدقيق عليها تبين له أنها رسالة احتيالية.

وحذر هذا الشخص بأنه في حال اختيار خدمة الدفع ووضع معلومات البطاقة الائتمانية في الرابط سيتم سرقة المال من الحساب الشخصي، داعياً إلى الحذر من هذه الروابط والتحقق منها قبل استخدامها.


قروب الامارات